محافظ الجبيل يلتقي رئيس وأعضاء إدارة جمعية طيف التوحد

الثلاثاء 26 / 05 / 2020 م

التقى محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر، بمكتبه بمقر المحافظة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية طيف التوحد بالمحافظة سعد بن فضل البوعينين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
واطلع محافظ الجبيل خلال اللقاء، على البرامج والخطط الاستراتيجية للجمعية في مجال تأهيل المصابين بطيف التوحد، وعلى أهدافها، ومسؤولياتها، وجهودها العلاجية والتأهيلية، بما يلبي تطلعات ذويهم، مشيداً بالدور الذي تقوم به الجمعية بالمحافظة.
ونوه المحافظ، بالاهتمام والرعاية التي يوليها أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه -حفظهما الله-، لخدمة جمعيات التوحد بالمنطقة، وتمكينها من تقديم دورها التأهيلي والتوعوي والعلاجي، وإيصال جهودها وبرامجها إلى كل فئات المجتمع، والتأكيد على ضرورة تسخير جميع الإمكانيات لخدمة هذه الفئات الغالية، بما يحقق لها التعايش الفعال مع المجتمع.
وبارك العسكر، انتخاب مجلس الإدارة واعتماد التشكيل الجديد، لافتاً الانتباه إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لخدمة هذه الحالات، وتأهيلها وفق برامج نوعية ومفيدة، بما يواكب تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، في رعاية فئات التوحد.
من جانبه، أكد البوعينين، أن الجمعية تهدف إلى المشاركة المجتمعية لخدمة الأشخاص من فئة التوحد ليكونوا معتمدين على أنفسهم ومستقلين وفاعلين في المجتمع، أسوة بالآخرين ومساعدة ذوي التوحد وأسرهم وتطوير الخدمات التي يحتاجونها، إضافة إلى تقديم الرعاية والتأهيل والعمل على رفع درجة الوعي حيال إعاقة التوحد في المجتمع، حيث تعمل الجمعية من خلال التنسيق والتكامل مع الجهود الحكومية المبذولة لرعاية هذه الفئة، واستثمارها في سبيل تعزيز الخدمات المقدمة لفئة التوحد.